بطولة الادعاء العام لكرة القدم للصالات
Sunday, July 7, 2019 by Adminuser

تأكيدا على أهمية تلك المناسبة ومثيلاتها من الفعاليات التي يقوم بتنظيمها الادعاء العام بين فترة وأخرى بمختلف الإدارات والأنشطة وكذلك المحافظات , وغرس ثقافة الصحة البدنية وبث روح التعاون بين منتسبي وحدات الادعاء العام من أهم أهداف البطولة ,مما ينتج عنه توفير أواصر الترابط بين موظفي الادعاء العام بعيدا عن روتين العمل الرسمي ,والتي تقام للمرة الأولى بمحافظة ظفار. كان ذلك خلال رعاية سعادة / حسين بن علي الهلالي المدعي العام لاختتام بطولة الادعاء العام لكرة القدم للصالات بالصالة الرياضية بمجمع السعادة الرياضي بصلالة. بحضور الفاضل/ سام بن عبد الله الحبسي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالادعاء – رئيس اللجنة المنظمة للبطولة , و مدير عام الادعاء العام بمحافظة ظفار وعدد من مدراء دوائر منتسبي وموظفي الادعاء العام، وذلك مساء الخميس الماضي. كما قدم سعادته شكره وتقديره لكافة الجهات الحكومية والخاصة على دعمهم لنجاح تلك البطولة وعلى رأسهم وزارة الشؤون الرياضية وبنك عمان العربي .


(نصف النهائي)

بعد التصفيات بالبطولة بنظام الدوري وبمشاركة 10فرق من مختلف المحافظات بالسلطنة فاز فيها فريق ظفار على البريمي بنتيجة 2-1 كما فاز فريق شمال الباطنة على التحقيقات 2-0 وبذلك صعد كل من فريق ظفار وشمال الباطنة للمباراة النهائية للبطولة. حيث لعب الفريقان شوطين مدة كل شوط 10 دقائق.


المباراة الختامية (الشوط الأول)

اختتمت البطولة بإقامة المباراة النهائية والتي جمعت كلا من فريق ظفار مع شمال الباطنة في مباراة اتسمت بالمنافسة من جهة والمفاجأة من جهه أخرى. بدأ الشوط الأول بلعب حماسي بين الفريقين. في الدقيقة الأولى من عمر المباراة سجل نادر بن عوض الشنفري لفريق ظفار هدف السبق و بالدقيقة الرابعة سجل حسين باعمر الهدف الثاني ,بعدها قام فريق شمال الباطنة ببعض التغييرات في أسلوب اللعب ارتكزت على التمريرات الطويلة وقام بشن هجوم على مرمى حارس ظفار توج بهدف في الدقيقة السادسة لماجد بن مبارك البريدعي وانتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1 لظفار. وفي الشوط الثاني لعب شمال الباطنة بنفس الأسلوب وبإصرار ظل يضغط على الفريق الخصم حتى أحرز هدف التعادل من ضربة جزاء احتسبها الحكم لشمال الباطنة قام بتنفيذها ماجد مبارك لتصبح النتيجة التعادل 2-2 بعدها أخذت المباراة منحى تضيع الفرص لكلا الفريقين حتى انتهاء الشوط الثاني. وتنفيذا للوائح البطولة كان هناك شوطان إضافيان مدة كل منهما 7 دقائق ,حيث أحرز ماجد مبارك هدف الفوز بالدقيقة 2 من الشوط الأول, وأنتهى الشوط الثاني بتضييع الكثير من الفرص المؤكدة لتنتهي المباراة بفوز فريق شمال الباطنة على ظفار 3-2 ويتوج بكأس البطولة. تم تحكيم المباراة من قبل كل من جهاد بن صالح فرج وتوفيق بن عبد الغني وشعيب قاسم أحمد.


تكريم أصحاب المراكز الأولى

بعد انتهاء المباراة الختامية قام سعادة المدعي العام راعي المناسبة بتوزيع الميداليات والدروع على فريق ظفار الذي حل وصيفا بالبطولة وتسليم كأس البطولة لفريق شمال الباطنة الفائز بالبطولة وتوزيع الدروع والميداليات على الفريق. كما سلم جائزة أحسن لاعب بالبطولة لماجد بن مبارك البريدعي من فريق مديرية شمال الباطنة وجائزة أحسن حارس مرمى بالبطولة لمشعل بن عبد العزيز الشحري من فريق مديرية الادعاء العام بظفار. بعدها قدم الفاضل/ سام بن عبد الله الحبسي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالادعاء العام ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتقديم هدية تذكارية لراعي المناسبة و أخذ الصور التذكارية للفريقين مع راعي المناسبة.


تنظيم البطولة

الجدير بالذكر أنه قد شارك في تلك البطولة 10 فرق مثلها منتسبو الادعاء العام من دوائر وأقسام مختلف محافظات السلطنة وتمت التصفيات للفرق المشاركة بالبطولة، حيث خرجت الـ6 فرق الخاسرة بالدور الأول , بحيث صعد 4 فرق للدور نصف النهائي ,وبعد التصفيات صعد فريقان منها للدور النهائي, وقد تضمنت البطولة 23 لقاء بين الفرق المتنافسة بالبطولة والتي تقام بطولة الادعاء العام لكرة القدم للصالات لأول مرة بمحافظة ظفار و أستمرت ليوم واحد فقط.


أهداف البطولة

ويهدف القائمون على تلك البطولة إلى توفير مزيد من أواصر الترابط بين موظفي مختلف وحدات ودوائر الادعاء العام بعيدا عن روتين العمل الرسمي ونشر الوعي بأهمية الرياضة. وغرس ثقافة الصحة البدنية وبث روح التعاون بين منتسبي جميع الموظفين وتعزيز العلاقات بينهم وكذلك بثّ روح التنافس الشريف وإيجاد لقاءات ودية بين أعضاء وموظفي الادعاء العام. ومنح المشاركين تحفيز لمزيد من العطاء والبذل.