توقيع مذكرة تفاهم
Tuesday, April 30, 2019 by Adminuser

باتت الجريمة المنظمة والعابرة للحدود ظاهرة بالغة الخطورة على أمن المجتمعات الوطنية بشكل خاص، وعلى أمن المجتمع الدولي بشكل عام، الأمر الذي دعا الدول قاطبة إلى تظافر الجهود فيما بينها بهدف التصدي الكل أشكال الجريمة، والسعي الدؤوب لإيجاد الطرق الوقائية منها، وذلك بتفعيل المبادئ الدولية لتحقيق التعاون الدولي المنشودة بشأن ذلك.


وانطلاقا من مبدأ التعاون القضائي المشترك بين الادعاء العام بسلطنة عمان وجهات التقاضي في الدول الصديقة والشقيقة، استقبل سعادة حسين بن علي الهلالي - المدعي العام، معالي (مون مو أل) المدعي العام الكوري، والوفد المرافق له.
وفي إطار هذا التعاون وقع الادعاء العام والمكتب الأعلى للادعاء في جمهورية كوريا مذكرة تفاهم يوم الإثنين29/4/2019م والتي تأتي من واقع العلاقات الوطيدة بين السلطنة وجمهورية كوريا، وتعزيز التعاون القضائي بينهما، والذي سيسهم في مكافحة الجرائم المنظمة عبر الحدود الوطنية في مجال الملاحقة القضائية.

تتضمن مذكرة التفاهم تسع مواد تدعم التعاون في التحقق من هوية المجرمين وتسليمهم وتوفير الأدلة وتعقب متحصلات الجريمة ومصادرتها،وكذلك تبادل المعلومات حول نظام القضاء والتشريعات والأنشطة التشريعية وغيرها من الأساليب المحددة حول تنفيذ القوانين والخبرة الدولية في مجال الملاحقة القضائية.