سياسة الخصوصية


الخصوصية وبيان سريّة المعلومات
 
نقدر مخاوفكم واهتمامكم بشأن خصوصية بياناتكم على شبكة الإنترنت. 

لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية. 

التصفح 
 

لم نقم بتصميم هذا الموقع من أجل تجميع بياناتك الشخصية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء تصفحك لهذا الموقع, وإنما سيتم فقط استخدام البيانات المقدمة من قبلك بمعرفتك ومحض إرادتك. 

عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت(IP) 

في أي وقت تزور فيه اي موقع انترنت بما فيها هذا الموقع , سيقوم السيرفر المضيف بتسجيل عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت   (IP) الخاص بك , تاريخ ووقت الزيارة ونوع متصفح الإنترنت الذي تستخدمه والعنوان URL الخاص بأي موقع من مواقع الإنترنت التي تقوم بإحالتك إلى هذا الموقع على الشبكة. 

عمليات المسح على الشبكة 

إن عمليات المسح التي نقوم بها مباشرة على الشبكة تمكننا من تجميع بيانات محددة مثل البيانات المطلوبة منك بخصوص نظرتك وشعورك اتجاه موقعنا.تعتبر ردودك ذات أهمية قصوى , ومحل تقديرنا حيث أنها تمكننا من تحسين مستوى موقعنا, ولك كامل الحرية والإختيار في تقديم البيانات المتعلقة بإسمك والبيانات الأخرى. 

الروابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت 

قد يشتمل موقعنا على روابط بالمواقع الأخرى على شبكة الإنترنت. او علانات من مواقع اخرى مثل Google AdSense ولا نعتبر مسئولين عن أساليب تجميع البيانات من قبل تلك المواقع, يمكنك الاطلاع على سياسات السرية والمحتويات الخاصة بتلك المواقع التي يتم الدخول إليها من خلال أي رابط ضمن هذا الموقع. 

إفشاء المعلومات 
 

سنحافظ في كافة الأوقات على خصوصية وسرية كافة البيانات الشخصية التي نتحصل عليها، ولن يتم إفشاء هذه المعلومات إلا إذا كان ذلك مطلوباً بموجب القانون أو عندما نعتقد بحسن نية أن مثل هذا الإجراءسيكون مطلوباً أو مرغوباً فيه للتمشي مع القانون , أو للدفاع عنه أو حماية حقوق الملكية الخاصة بهذا الموقع أو الجهات المستفيدة منه. 

البيانات اللازمة لتنفيذ المعاملات المطلوبة من قبلك 

عندما نحتاج إلى أية بيانات خاصة بك , فإننا سنطلب منك تقديمها بمحض إرادتك، حيث ستساعدنا هذه المعلومات في الاتصال بك وتنفيذ طلباتك حيثما كان ذلك ممكنناً. لن يتم اطلاقاً بيع البيانات المقدمة من قبلك إلى أي طرف ثالث بغرض تسويقها لمصلحته الخاصة دون الحصول على موافقتك المسبقة والمكتوبة ما لم يتم ذلك على أساس أنها ضمن بيانات جماعية تستخدم للأغراض الإحصائية والأبحاث دون اشتمالها على أية بيانات من الممكن استخدامها للتعريف بك. 

عند الاتصال بنا

 سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية، تتطلب النماذج التي يتم تقديمها مباشرة على الشبكة تقديم البيانات التي ستساعدنا في تحسين موقعنا، سيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك , ملاحظاتك , أو طلباتك من قبل هذا الموقع أو أيا من المواقع. 

إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث  

لن نقوم ببيع , المتاجرة , تأجير , أو إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث خارج هذا الموقع, أو المواقع التابعة له.وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية أو تنظيمية. 

التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات 

نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا او على الصفحة الرئيسية.


شروط استخدام الموقع

أنشئ موقع الادعاء العام بسلطنة عمان لإستخدامك الشخصي ولإطلاعك، ويشكل دخولك للموقع واستخدامه موافقة منك على هذه الأحكام والشروط وسياسة الخصوصية التي تعتبر جزءاً من شروط استخدام الموقع وجميع القوانين المعمول بها وسوف يعتبر استخدامك للموقع خضوع لشروط الخدمة والتي تتزامن مع وقت استخدامك، وإذ كنت لا تقبلها بالكامل فإن دخولك لهذا الموقع يعتبر بغير إذن وعليك أن تتوقف عن استخدامه فوراً.

ملاحظات عن حقوق الطبع والنشر

تعتبر كافة أعمال التأليف التي يتضمنها هذا الموقع، وهي تشمل ولا تقتصر على، التصميم والمحتوى وملفات الصوت و الصور   و أعداد مجلة المجتمع و القانون جميعها مملوكة للادعاء العام بسلطنة عمان  وباستثناء ما ذكر سلفا، فإنه يمنع نسخ أو نقل أو عرض أو استخدام أو توزيع (بغرض الحصول على تعويض أو غير ذلك) أو ترخيص أو تبديل أو تحديد أو تخزين (بغرض الاستخدام لاحقا أو الاستخدام الجزئي أو الكلي) أي مما يشمله الموقع  بدون موافقة كتابية من الادعاء العام بسلطنة عمان.

محتويات الموقع
 

تخضع المعلومات ومحتويات بالموقع –بما يتضمنه ذلك من أحكام وشروط الحصول على أو استخدام المعلومات- لتغييرات بدون سابق إنذار. يحق للادعاء العام بسلطنة عمان   عدم الاستمرار في المعلومات المنشورة على الموقع أو إحداث تغيير عليها أو على الخدمات و المنتجات المذكورة به في أي وقت. تنشر أي  من البيانات المؤرخة في  تاريخه و الادعاء العام بسلطنة عمان   لا يتحمل أي مسئولية أو التزام تجاه تحديث أو تعديل تلك المعلومات. كما يحق الادعاء العام بسلطنة عمان  حذف اي من المحتويات المنشورة على الموقع بدون سابق إنذار للزائرين.

التسجيل 

بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء المسجلين أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً  (كتقديم شكوى الكترونية او تقديم طلب لدائرو خدمات المراجعين .. الخ ) عبر إدخال المعلومات الشخصية. عندما تقوم بالتسجيل فأنت توافق على أن أي معلومات تقدم لنا هي معلومات صحيحة وكاملة ودقيقة حسب ما تتطلب نماذج التسجيل المتوفرة لك خلال الموقع. وأنك لن تقوم بالتسجيل أو تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر. يتحمل المستخدمون المسجلون المسؤولية عن الحفاظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور، ويتحمل المستخدمون المسؤولية الكاملة عن جميع النشاطات التي تحدث بموجب اسم المستخدم. إننا لا نتحمل المسؤولية عن أي خسارة أو تعديل أو ضرر في بيانات المستخدمين المخزنة على الموقع مما ينشأ عن حصول شخص غير مفوض على حق الدخول إلى بيانات المستخدم. في حال قيامك بتغيير اسمك أو رقمك أو عنوان البريد الالكتروني الخاص بك أو أي عنوان آخر أو معلومات أخرى سبق لك تقديمها لنا عند التسجيل، فإنه يجب عليك إبلاغنا بالتفاصيل الجديدة فوراً.

الروابط لمواقع أخرى

تهدف الروابط المؤدية لمواقع خارجية منفصلة عن موقع الادعاء العام بسلطنة عمان  إلى الإشارة إلى معلومات عن موضوعات قد تهم مستخدمي موقع الادعاء العام. إن الادعاء العام بسلطنة عمان  لا يملك أي تحكم أو سيطرة على المحتوى الموجود على أي من مواقع الروابط الالكترونية الخارجية. إذا قررت زيارة أية من المواقع المرتبطة بالروابط الإلكترونية على موقعنا فإن الادعاء العام بسلطنة عمان  لا يحمل أي ضمانات –صريحة أو ضمنية- بخصوص محتوى تلك المواقع الخارجية بما تتضمنها من عناصر الدقة و الشمولية و المصداقية و الملائمة، كما أن الادعاء العام بسلطنة عمان  لا يحمل أي ضمانات بأن محتوى المواقع الخارجية لا يتضمن مطالبات لحقوق طبع ونشر أو مطالبات للعلامة تجارية أو أن الموقع الخارجي لا يحتوي على فيروسات أو أي برامج أخرى قد تؤثر على استخدامك الالكتروني. إن الادعاء العام بسلطنة عمان  لا يضمن صحة المستندات المتواجدة على الإنترنت. إن الروابط المؤدية لمواقع خارجية لا تعني أي تأييد أو مسئولية على الادعاء العام فيما يتعلق بالآراء أو الأفكار أو المنتجات أو المعلومات أو الخدمات المعروضة على المواقع الأخرى كما أنها لا تعني تمثيل الادعاء لمحتوى تلك المواقع.  

إخلاء المسئولية

إن الادعاء العام بسلطنة عمان  ليس مسئولا عن أي أخطاء أو حذف في المعلومات المتوفرة في المواقع الخارجية والتي تم الوصول لها من خلال الموقع والتي قد تحدث بسبب الأخطاء البشرية أو التقنية. يتم توفير كل هذه المعلومات "كما هي" للمستخدم بدون ضمانات صريحة أو ضمنية من أي نوع بما في ذلك ضمانات للرواج، أو عدم اختراق لحقوق الملكية الفكرية لأي غرض كان. كما أن الادعاء العام بسلطنة عمان  ليس مسئولا عن أي تأخير أو صعوبة في الاستخدام أو عدم دقة المعلومات أو فيروسات الحاسب الآلي أو أي أخطاء أخرى قد تظهر على هذه الموقع الإلكتروني كما أن الادعاء العام غير مسئول عن التعارض بين هذا الموقع والملفات ومتصفح المستخدم أو أي برنامج يوصل إلى المواقع . وليس للبنك التجاري الدولي أي مسئولية عن أي مشاكل قد تواجه المستخدم لأسباب خارجة عن نطاق تحكم الادعاء العام. لا يوجد رخصة ضمنية للمستخدم في هذه الملاحظات. 

التعديل والتغيير

 إن هذا الموقع، بما يتضمنه من شروط وأحكام، عرضة للتعديل والتغيير من وقت لآخر. لذا، عليك متابعة هذه التعديلات كونها تحكم زيارتك لهذا الموقع. حيث يكون لنا كامل الحق بوقف أو تعديل أية معلومة أو ميزة في أي وقت دون الحاجة لإشعار أو إخطار وفي هذه الحالة لن تتحمل الحكومة أية مسؤولية أو تبعية مهما كان منشئوها أو مصدرها.


سياسة الدفع الالكتروني


سياسة التسليم

خاصية الدفع الالي هي خدمة الكترونية عبر الموقع الالكتروني لهيئة الادعاء العام www.opp.gov.om. و عند قيامك بعملية الدفع بنجاح سوف تصلك رسالة للتأكيد عن نجاح عملية الدفع من خلال الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني او كلاهما.

سياسة الالغاء و الاسترداد

  • في حالة رفض الشكوى القضائية لأي سبب ، سيتم إعادة المبلغ المحصل  تلقائيا و سيتم اشعار المستخدم عن طريق البريد الالكتروني او عن طريق رسالة نصية.
  • في حالة إلغاء طلب الشكوى القضائية قبل قبولها في الادعاء العام ، سيتم إعادة المبلغ المحصل  تلقائيا و سيتم اشعار المستخدم عن طريق البريد الالكتروني او عن طريق رسالة نصية
  • في حالة خصم المبلغ على المعاملة أكثر من مرة ، يحق للمستخدم استرجاع المبلغ المحصل بالزيادة. ويمكن التواصل مع الادعاء العام عن طريق البريد الالكتروني التالي
       - finannce@opp.gov.om، مع ارفاق المستندات التالية:-
            - كشف الحساب البنكي للنستخدم يوضح عمليات الخصم المتكررة
            -اثبات الدفع المستلم عن طريق البريد الالكتروني (ايصال المعاملة 

ويجب أخذ الاعتبارات التالية عند عملية الاسترجاع:- 
يتم ارجاع المبلغ المستحق للمستخدم لنفس حساب البطاقة التي تم الخصم منها دون اعتبار لصاحب المعاملة في حالة عدم المطابقة. 
يتم ارجاع المبلغ للعميل في مدة اقصاها اسبوعين من تاريخ المعاملة. 
يتم اشعار العميل بأحقية استرجاع المبلغ خلال فترة 48 ساعة من عملية الدفع مع مراعاة الفترة الزمنية لاجراءات وسياسات الاسترداد من قبل البنوك المحلية. 

الاتصال بنا

يمكنكم الاتصال بنا عند الحاجة من خلال الضغط على رابط اتصل بنا المتوفر في روابط موقعنا او الارسال الى بريدنا الالكتروني info@opp.gov.om على اسم النطاق اعلاه. 

 اخيرا 
 
مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا. نحن نأمل أن يتم تحقيق ذلك من خلال هذه السياسة.